الأحد، 12 يناير 2014

شيخ الأزهر: الدستور الذي سيعرض على الاستفتاء يضمن حق المسلمين


أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم، ضمان الدستور، الذي سيعرض على الاستفتاء، لحقوق المسلمين في مصر، معتبرا ان مصر تستحق من العقلاء التأييد والتصدي لدعاة "العنف والتكفير".
وقال الطيب، في ذكرى المولد النبوي، إن "من يحارب المجتمع بإعتباره كافرا، فهو ضال وعليه أن يعود الى رشده ووطنه ومجتمعه"، لافتاً الى ان "الحضارة الاسلامية قامت على احترام الآخر واحترام دمه".
وأشار إلى ان مصر "ابتلت في هذه الأيام بالذين يشجعون القتلة ويدعمونهم بالفتاوى الضالة"، معتبرا "الارهاب والتكفير فتنة على الاسلام".
وشدد على ان مصر "تستحق من كل الشرفاء والعقلاء في الداخل والخارج الدعم والتأييد لمكافحة الارهاب والتصدي لدعاة العنف والتكفير".
ولفت شيخ الازهر الانتباه الى ان "الحضارة الاسلامية قامت على احترام الآخر واحترام دمه، وهذه المجازفات شوهت صورة الاسلام والنبي محمد، فنبينا نهى عن قتل الرهبان واقتحام الأديرة وأوصى خيراً بأقباط مصر"، معتبرا ان "القتل والتفجير بالأسلحة الفتاكة محرم في الاسلام، ومصر ليست بلداً صنعته الأموال بل صنعه التاريخ وحضارة 7 آلاف عام".
وختم بالقول: " نؤكد للشعب المصري أن مشروع الدستور شارك الأزهر في صياغته، والدستور الذي سيعرض على الاستفتاء يضمن حق المسلمين كافةً".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق